عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد استئناف الرحلات المباشرة.. اعرف أبرز المحطات في تاريخ العلاقات السياحية بين مصر وبولندا

تنشر "بوابة روزاليوسف"، ابرز المحطات في تاريخ العلاقات السياحية بين مصر وبولندا، حيث تُعد مصر أحد اهم المقاصد السياحية للسائح البولندي، حيث تحتل المركز الخامس على مستوى العالم في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث تجاوز عدد السياح البولنديين في عام 2015 نحو 300 ألف سائح، بما جعل حصة مصر في سوق السياحة البولندية تتراوح بين 35% إلى 45%.



 

رحلات طيران مباشرة

 

وقد صدر أمس القرار البولندي باستئناف شركة الطيران البولندية الوطنية، للرحلات المباشرة بين "القاهرة" و"وارسو" اعتبارًا من الحادي والثلاثين من مايو ٢٠٢٢.

وتعد هذه الخطوة جيدة، من أجل تيسير حركة الانتقال والاستثمار بين البلدين ما سيصب في صالح جهود جذب الاستثمارات البولندية إلى مصر وزيادة حركة التدفق السياحي البولندي إلى المقاصد المصرية، لا سيما أن بولندا تحتل المرتبة الخامسة، بين الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

 

تسهيلات لتشجيع كبرى منظمي الرحلات السياحية العالمية

وفي 1/9/2020 قام د. خالد العناني وزير السياحة والآثار بزيارة لبولندا، واستقبله Andrzej Gut-Mostowy وزير الدولة للسياحة ببولندا، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة، كما تم مناقشة سبل الترويج السياحي لمصر داخل السوق البولندى، وإبراز تنوع وغنى المنتجات والأنماط السياحية المصرية المختلفة وتعريف الشعب البولندي بها.

كما أن هناك الكثير من التسهيلات التي قدمتها مصر لتشجيع كبري منظمي الرحلات السياحية العالمية لتنظيم الرحلات الى المحافظات السياحية الساحلية، والتي من أهمها إلغاء رسوم التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين الى المحافظات السياحية وذلك حتى ٣١ أكتوبر 2020، بالإضافة الى مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 29 أكتوبر 2020، ومنح شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والايواء وتخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر الي مطارات المحافظات السياحية حتى 31 اكتوبر 2020.

 

إطلاق مسابقة للجاليات المصرية 

وفي 17/5/2022 أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إطلاق مسابقة للجاليات المصرية المقيمة في أوروبا، للمنافسة على تحقيق أعلى معدل مشاركة ونشر فيلم ترويجي عن السياحة في مصر، وذلك  بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار في إطار كل من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، على أن تكون الجائزة التي سيحصدها الفائزون تذكرة "ذهاب وعودة" من بولندا إلى القاهرة على الخطوط البولندية، وإقامة بالإفطار لمده ثلاث ليالٍ في فندق بالقاهرة، مع زيارة معالم القاهرة السياحية (أهرامات الجيزة والمتحف المصري).

كما ان اختيار بولندا لإطلاق الحملة، جاء عقب لقاء أديتا فولني، المستشرقة البولندية المتخصصة في دراسات الثقافة المصرية والتراث المصري، وإعلانها سفيرا لمبادرة "اتكلم عربي" في بولندا، خلال فعاليات "منتدى شباب العالم"،  حيث تقوم د. إديتا بدور ثقافي وسياحي للترويج لمبادرة "اتكلم عربي"، حيث ثمنت الوزيرة محبة "فولني" وتقديرها لمصر ورغبتها المُلحة في المشاركة في المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" وحملة "مفيش زي مصر"، الأمر الذي دفعها إلى وضع خطة عمل للترويج لمصر ونقل الصورة الصحيحة عنها إلى الخارج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز